تحليل السوق 2018 تحليل سلسلة الصناعة PCB

Aug 14, 2018

سلسلة صناعة الكلور المنبع

يتم تحديد الروافد الوسطى والدنيا لصناعة PCB بوضوح. وتشمل صناعة المنبع أساسا موردي المواد الخام مثل رقائق النحاس المكسوة ورقائق النحاس. وبصفة عامة ، فإن تكلفة المواد الخام في صناعة ثنائي الفينيل متعدد الكلور تمثل أكثر من 50٪ من إجمالي تكاليف التشغيل ، وهو الجزء الأكثر تأثيراً في هامش الربح الإجمالي لشركات ثنائي الفينيل متعدد الكلور. مع أخذ Shennan Circuit كمثال ، في عام 2017 ، وصلت تكاليف المواد المباشرة إلى 2.349 مليار يوان ، وهو ما يمثل 55.60 ٪ من تكاليف التشغيل ، أعلى بكثير من العمالة المباشرة وتكاليف التصنيع وتكاليف الاستعانة بمصادر خارجية.


في العامين الماضيين ، تم تسليط الضوء على تأثير ارتفاع أسعار المواد الخام ، والذي كان له تأثير معين على شركات ثنائي الفينيل متعدد الكلور. أخذ رقائق النحاس على سبيل المثال ، دخلت رقائق النحاس دورة زيادة الأسعار منذ النصف الثاني من عام 2016. وقد بلغ أعلى سعر 110 يوان / كغ. في عام 2017 ، تم تعديل السعر مرة أخرى ، ولكنه لا يزال عند مستوى مرتفع نسبيًا. ومع ذلك ، مع القدرة على تعديل سعة رقائق النحاس ، فإن آلية النقل السلس للسعر سوف تمكّن الشركات الرائدة المصنعة للرقائق النحاسية ومصانع PCB من مزايا المساومة لنقل الضغط من ارتفاع تكاليف المواد الخام ، وبالتالي الحصول على مساحة كبيرة لمرونة الأداء.


سلسلة صناعة PCB المصب

تغطي صناعة ثنائي الفينيل متعدد الكلور تقريبا جميع منتجات الدوائر الكهربائية في اتجاه مجرى النهر ، مع التطبيقات الأساسية والأكثر قيمة المضافة بما في ذلك معدات الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والالكترونيات الاستهلاكية والالكترونيات والسيارات. مع تطور المجتمع البشري إلى الكهرباء والأتمتة ، أصبح نطاق تطبيق ثنائي الفينيل متعدد الكلور أوسع وأوسع.


في عام 2016 ، في الأسواق الصينية ، والاتصالات ، والالكترونيات والسيارات والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية هي المناطق الثلاث مع أعلى الطلب على ثنائي الفينيل متعدد الكلور. من بينها ، أكبر الطلب على تطبيقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور في مجال الاتصالات ، وهو ما يمثل 35 ٪ ؛ تليها الالكترونيات والسيارات ، بنسبة 16 ٪. الالكترونيات الاستهلاكية المرتبة الثالثة ، وهو ما يمثل حوالي 15 ٪. والقطاعات الأخرى أقل من 10.