تصنيف مادة الألياف الزجاجية

Mar 30, 2018

يمكن تقسيم الألياف الزجاجية إلى ألياف مستمرة وذات طول ثابت وألياف زجاجية حسب الشكل والطول. وفقا لتكوين الزجاج ، يمكن تقسيمها إلى خالية من القلويات ، ومقاومة للمواد الكيميائية ، والقلويات العالية ، والقلويات المتوسطة ، وارتفاع القوة ، وارتفاع معامل المرونة ومقاومة للقلويات (المضادة للقلويات) من الألياف الزجاجية وهلم جرا.

المواد الخام الرئيسية لإنتاج الألياف الزجاجية هي: رمل الكوارتز ، الألومينا ، البيروفيلايت ، الحجر الجيري ، الدولوميت ، حمض البوريك ، رماد الصودا ، ملح Glauber ، الفلورسبار وهلم جرا. يمكن تقسيم طرق الإنتاج تقريبًا إلى فئتين: الأول هو أن يصنع الزجاج المصهور مباشرة إلى ألياف ؛ والآخر هو جعل الزجاج المصهور في كرات زجاجية أو قضبان بقطر 20 ملم أولا ، ثم تسخينها وإعادة صهرها بطرق مختلفة لإنتاج قطر 3 ~ 80μm ألياف دقيقة للغاية. وتسمى الألياف الطويلة اللامتناهية التي رسمها أسلوب الرسم الميكانيكي لصفيحة السبائك البلاتينية الألياف الزجاجية المستمرة ، والتي تسمى بشكل عام الألياف الطويلة. يشار إلى الألياف غير المستمرة المصنوعة من البكرات أو تدفق الهواء ، والمعروفة باسم الألياف الزجاجية بطول ثابت ، بأنها ألياف قصيرة.

تنقسم الألياف الزجاجية إلى درجات مختلفة حسب التركيب والطبيعة والاستخدام. وفقاً للوائح المستوى القياسي (انظر الجدول) ، فإن الألياف الزجاجية من الفئة E تستخدم بشكل شائع وتستخدم على نطاق واسع للمواد العازلة الكهربائية ؛ طبقة S هي ألياف خاصة.